الإدارات غير الاكاديمية

تعتبر الادارات غير الاكاديمية بالجامعة هي الجندي المجهول الذي يجتهد قدر استطاعته للعمل على توفير كافة الخدمات الطلابية لمنتسبي الجامعة من الطلاب والأكاديميين فهذه الإدارات تبذل كل الجهد من اجل توفير البيئة التعليمية الملهمة والداعمة للطلاب والباحثين بكل أنواعها وتشمل هذه الادارات العديد من الأقسام هي:

 

سكن الطلاب:

حيث تحرص ادارة الجامعة على توفير وسائل الرائحة للطلاب المنتسبين للجامعة وتقوم إدارة سكن الطلاب بتوفير بدائل السكن والمعيشة المتاحة للطلاب حتى يتوفر للطالب كافة العوامل التي تساعده على التركيز وحسن الاداء وكذلك الرعاية والأمن وخصوصا للطالبات المغتربات وبأفضل الاسعار التي تناسب الطلاب.

 

الحسابات:

وهي الادارة المسؤولة عن كافة الأمور المالية والتحصيلات وصرف المنح المالية والمكافأت وتنظيم حسابات الجامعة بكل فروعها ويقوم عليها نخبة من أكفأ المحاسبين وأفضل البرامج الإلكترونية.

 

الموارد البشرية:

وتقوم هذه الإدارة على وظائف الموارد البشرية داخل الجامعة ومنها الانتقاء والتعيين والتقييم والمزايا وشؤون الموظفين وإعداد الخطط المستقبلية للموارد البشرية داخل الجامعة وتوفير رأس المال البشرى وتدريبه وتأهيله حيث تتميز الجامعة بوجود أفضل العناصر والكوادر داخل اداراتها المختلفة بما يمثل أهم أصل من اصول الجامعة.

 

الخدمات اللوجستية:

وهي الادارة التي تقوم على خدمات الطلاب اللوجستية داخل الحرم الجامعي وتمتد هذه الخدمات لعدة فروع ومسارات داخل الجامعة ومنها على سبيل المثال لا الحصر:أعمال الصيانة الداخلية بكل مشتملاتها وأقسامها من مصاعد وكهرباء وتكيفات وتدفئة.

 

مطعم الجامعة:

والذي يسع لأكثر من 300 طالب وملحق به مطبخ الجامعة المجهز بأفضل الاجهزة والمعدات

صالة الألعاب الرياضية: وبها الاجهزة الرياضية اللازمة للطلاب مع وجود الاشراف الكامل من قبل مدربين محترفين وأصحاب خبرة جيدة فى مجالات الرياضة وبناء الاجسام وكذلك صالة الساونا.

 

الأمن:

ويشمل الأمن الداخلي والخارجي بما يحافظ على تأمين الحرم الجامعي وتوفير البيئة الآمنة للتعلم والإحساس الدائم بالأمان لمنتسبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين.

 

الخدمات المعاونة:

وتتمثل في خدمات البوفيهات والنظافة بما يحافظ على مستوى النظافة المطلوب بالحرم الجامعي والمرافق الملحقة بالحرم.

 

المخازن:

وهي الادارة المسؤولة عن المخازن وادارتها بكل ما تحتويه من أصناف وكتب ومستلزمات وضبط نقاط إعادة الطلب وتوفير الأصناف باستمرار.

 

المشتريات:

وهي مسؤولة عن توفر الاحتياجات بأفضل الأسعار وأعلى درجات الجودة وفى الوقت المناسب.

 

الشؤون القانونية:

وتعني بكل الجوانب القانونية وتوفيق الاوضاع لضبط كافة المعاملات داخل وخارج الجامعة بشكل قانوني يتوائم مع قوانين الدولة التركية وضبط اتفاقيات الجامعة مع الجهات الخارجية من كافة الجوانب القانونية بما يحفظ دائما حق الجامعة وطلابها ومنتسبيها.

 

إدارة تقنية المعلومات

تولي الجامعة العالمية للتجديد أهتماما كبيرا وواضحا بتكنولوجيا المعلومات والتأكيد على وجودها كعنصر اساسي فى العملية التعليمية لطلابها وتقف على أخر ما وصلت اليه تكنولوجيا التعليم بشكل خاص ولذلك كان التعليم الذكي بوسائله المتطورة هو المنهجية التى تعتمدها الجامعة فى  العملية التعليمية .

 

وادارة تكنولوجيا المعلومات تعني بالقام الاول على الحفاظ على استمرارية وتطور هذه المنهجية وفيها يتم العمل على العديد من المحاور والادوات وهى :

  1. منظومة MINT التعليمية وهي المنظومة القائمة على تأكيد وصول المناهج والمحاضرات والدروس للطلاب من خلال تخصيص مساحة فى الفضاء الالكتروني لكل طالب من طلاب الجامعة (Cloud)  مع الحفاظ التام على خصوصية الطالب بتخصيص أسم للميتخدم وكلمة سر خاصة بكل طالب .
  2.  
  3. منظومة الجهاز اللوحي (Tablet) وهى الجهاز الذى يتم الدخول من خلاله على منظومة MINT  والوصول الى المناهج والمحاضرات .
  4.  
  5. منظومة الشاشات الدكية Smart Board وهى الشاشات التى تعتمدها الجامعة بجميع قاعات التدريس ولها العديد من الخواص التى تدفع العملية التعليمية وتحافظ على جودتها وأهم هذه الخصائص أن هذه الشاشات تقوم بتسجيل المحاضرات بالصوت والصورة كما أنه تعمل بخاصة اللمس والتفاعل ويمكن استخدامها بديل الحاسب الآلى وتتصل بالانترنت ويمكن أيضا تحويلها لنظام Android والتواصل مع الفضاء الخارجى واستعراض الفيديوهات والافلام الوثائقية والبحث فى المواقع .

وتقوم ادارة تقنية المعلومات على صيانة وتشغيل وتفعيل هذه المنظومة الرائعة التى تخدم الطلاب فى المقام الأول .