"العالمية للتجديد" توقع اتفاقية مع "هيئة المعرفة للتعليم والثقافة"

"العالمية للتجديد" توقع اتفاقية مع "هيئة المعرفة للتعليم والثقافة"

وقعت الجامعة العالمية للتجديد بتركيا صباح اليوم السبت الموافق ٣١ ديسمبر ٢٠١٦م اتفاقية تعاون مع هيئة المعرفة للتعليم والثقافة ، حيث تقضي الاتفاقية بإطلاق منحة مشتركة للسوريين بعدد ٥٠٠ طالب في مرحلة البكالوريوس و ٥٠ باحث بمرحلة الماجستير إضافة إلى ٥٠ باحث بمرحلة الدكتوراه، وألقى أ. د. جمال عبد الستار - رئيس الجامعة - كلمة أكد فيها على الاستعداد الكامل لدى الجامعة لتقديم الدعم العلمي للطلاب السوريين وغيرهم حيث تقوم فلسفة الجامعة على بناء الإنسان الذي يبني الأوطان والحضارات ، ثم أهدى سيادته درع الجامعة إلى د. بسام محمد - مدير عام هيئة المعرفة - بعد توقيعهما اتفاقية التعاون.

جدير بالذكر أن هيئة المعرفة ستتولى مسئولية الجوانب الإدارية والمالية للمنحة ، بينما تتولى الجامعة كل الإجراءات التي تتعلق بالمنحة على المستوى التعليمي والأكاديمي بدءا من عملية التسجيل والقبول وتحديد البرامج الدراسية والبحثية، مرورا بالعملية التعليمية وفق أحدث الوسائل والأنظمة وباعتمادات من جامعات ومؤسسات علمية وتعليمية عالمية مرموقة ، وصولا إلى مرحلة التخرج.

جاء توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات حفل تدشين مشروعات واتفاقيات أجرتها هيئة المعرفة مع العديد من الهيئات والمؤسسات لخدمة أبناء الشعب السوري وبخاصة في مجالات التعليم بمراحله المختلفة .

يذكر أن الحفل أقيم بحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة ووزير التعليم العالي السوري وسعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني - رئيس الصناديق الإغاثية والخيرية الخاصة بمنظمة التعاون الإسلامي، وبعض وفود جمعيات خيرية وإغاثية، إضافة إلى عدد كبير من المسؤولين والمهتمين من الجهات والهيئات المختلفة.